قال رئيس “قسم العمليات في هيئة الأركان العامة” في جيش العدو الاسرائيلي العميد آيتسيك تورجمان إن “التهديد المركزي على اسرائيل هو من لبنان عبر الساحة الشمالية”، وتابع “لكن التهديد ذو الاحتمالية الأعلى هو تحديداً من غزة وهذا ما يوجّهنا من ناحية جهوزيتنا”.

واضاف تورجمان في مقابلة مع صحيفة “يديعوت احرونوت” السبت “نحن لا نرى الآن تفجراً على الساحة الشمالية لكن عندما يحصل هذا هذا سيكون التهديد الأخطر الممكن على إسرائيل من ناحية القوة”، ولفت الى انه “على صعيد التغيير البنيوي الذي طرأ على حزب الله فإنه يشكل عدوا ديناميكيا وهو مختلف كليا عما عرفناه قبل ثلاث أو اربع سنوات لقد أصبح يشبه الجيش أكثر”.

وأكد تورجمان “نحن نرى حزب الله يصبح أكثر تجمعا ضمن أُطر ونحن نرى هذا ليس فقط في مناوراته بل نراه ضم ما يجري في سوريا”، وتابع “حزب الله يراكم تجربة في سوريا”.

وعن الجهة المنتصرة في “حرب لبنان الثالثة”، قال تورجمان “مسألة الانتصار معقدة إنها ليست ميدان فقط وأنا لستُ واثقاً أيضاً من أنها وعي”، وتابع “لا أحد يرفع علماً أبيضاً وهم يواصلون القصف”، واضاف “لا أرى ان السيد حسن نصر الله سيقول ان حزب الله خسر والسؤال في نهاية المطاف هو ما الذي تبقى”.

المصدر: الاعلام الحربي