يبحث بعض الأشخاص عن طرق فعّالة لإنقاص الوزن، إلّا أن هناك وسيلة لم تخطر على بالهم من قبل وقد أثبتت فعاليتها في هذا المجال ألا وهي “التدليك”. تعرفوا الى أنواع التدليك المفيدة في عملية إنقاص الوزن.
فوائد التدليك لإنقاص الوزن
– إن التدليك مفيدُ جداً لإنقاص الوزن ذلك لأنه ينشّط الدورة الدموية في الجسم ما يزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق الجسم للمزيد من الدهون.
– كما أنه يعمل على تعزيز هرمون السعادة المعروف بالسيروتونين في الدماغ ما يجعل الشخص يشعر بنشاطٍ وحيويةٍ أكبر وطاقة إيجابية لممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية.
– إن التدليك يساعد على تقوية عضلات الجسم و يقلّل أيضاً من ظهور السيلوليت.
أنواع التدليك المفيدة لإنقاص الوزن
التدليك الأروماثيرابي (الروائح)
التدليك الأروماثيرابي يساعد على إنقاص الوزن من خلال كبح الشهية والتقليل من الرغبة بتناول الطعام. فهذا النوع من التدليك يستخدم أنواعاً خاصةً من الزيوت لهذا الغرض مكوّنة من الزهور والفواكه والأوراق والبذور. إن الأشخاص الذين يخضعون لتدليك الأروماثيرابي تتحسّن لديهم عادات النوم ويختفي الألم المرتبط بالعضلات بالإضافة إلى التخلّص من جميع أنواع التوتر والقلق.
التدليك اللمفاوي
إن التدليك اللمفاوي يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى تقوية المناعة، إخراج كلّ السموم من الجسم والقضاء على التوتر والقلق. إن التدليك اللمفاوي يعمل على إنقاص الوزن من خلال منع الإفراط في تناول الطعام خصوصاً غير الصحي ذلك من خلال تغيير عادات تناول الطعام. وقد استخدم الرياضيون هذا النوع من التدليك في كثير من الأحيان من أجل شفاء الإصابات بسرعة واستئناف التمارين.
تدليك البطن
إن تدليك البطن يساعد الشخص في التخلص من جميع السموم في جسمه وهو يعزّز عملية التمثيل الغذائي ويقوّي جهازه الهضمي. ومن فوائد تدليك البطن هو أن الإنسان يستهلك سعرات حرارية أقلّ، ويعيش نمط حياة صحية ونشطة. إلاّ انه من المهم أن يتنفّس بعمق أثناء هذا التوع من التدليك وأن يقوم به مرتين في اليوم إذا كان يرغب فعلاً بإنقاص وزنه بسرعة.

المصدر: وكالات