أعلن الاتحاد البرازيلي ومديره الفني تيتي عن تشكيلة منتخب البرازيل الرسمية المشاركة في مونديال روسيا 2018، الذي سينطلق الشهر القادم.

وضمت القائمة الـمكونة من 23 لاعبا، اسم نجمباريس سان جرمان الفرنسي نيمار، رغم غيابه منذ أشهر عن الملاعب بعد خضوعه لعملية جراحية مطلع آذار/مارس.

وفضل تيتي والاتحاد البرازيلي عدم المخاطرة بضم ألفيش إلى التشكيلة، رغم إمكانية تعافيه من الآن وحتى المباراة الأولى للبرازيل في نهائيات روسيا ضد سويسرا في 17 حزيران/يونيو.

وسيخوض المنتخب البرازيلي مباراتين وديتين، أمام كرواتيا والنمسا في الثالث والعاشر من حزيران/يونيو القادم، وسيلعب المنتخب مباراته الأولى في المونديال أمام سويسرا في السابع عشر من الشهر القادم.

وتلعب البرازيل في نهائيات روسيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا كوستاريكا وصربيا.

تشكيلة الـ23 لاعبا:

حراسة المرمى:

أليسون (روما الإيطالي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كاسيو (كورنثيانس)

الدفاع:

دانيلو (مانشستر سيتي الإنكليزي)، فاغنر (كورنثيانس)، مارسيلو (ريال مدريد الإسباني)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ميراندا (إنتر ميلان الإيطالي)، ماركينيوس وتياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي)، جيروميل (غريميو).

الوسط:

كاسيميرو (ريال مدريد الإسباني)، فرناندينيو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، باولينيو (برشلونة الإسباني)، ريناتو أغوستو (بكين غوان الصيني)، فريد (شاختار دانييتسك الأوكراني)، فيليبي كوتينيو (برشلونة الإسباني)، ويليان (تشيلسي الإنجليزي).

الهجوم:

نيمار (باريس سان جرمان الفرنسي)، غابريال جيزوس (مانشستر سيتي الإنجليزي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول الإنجليزي)، دوغلاس كوستا (يوفنتوس الإيطالي)، تايسون (شاختار دانييتسك الأوكراني).