أعلنت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الاثنين، مقتل نائب رئيس أركان القوات الإماراتية ومجموعة من كبار الضباط الإماراتيين بمحافظة الحديدة.

وأكد وكيل محافظة الحديدة ورئيس مجلس التلاحم القبلي اليمني علي قشر أن مواجهات دارت في الساحل الغربي يوم أمس أدّت إلى مقتل 43 شخصاً من بينهم نائب رئيس أركان القوات الإماراتية ومجموعة من كبار الضباط الإماراتيين، ما يرفع حصيلة القتلى لدى قوات العدوان في الأيام الأخيرة إلى 253 شخصا.ً

وكان نائب رئيس أركان القوات المسلحة يرافقه عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الإماراتية قد قام بزيارة لقوات الإمارات في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية والعاملة ضمن قوات التحالف بقيادة السعودية.

وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أن قوى الغزو والعدوان تقطّعت بها السبل في جبهة الساحل الغربي وهي تتعرض حالياً لعملية استنزاف لم تكن في حسبانها.

وقال عبد السلام في تغريدة له: "بفضل من الله وعونه تقطّعت السبل بالعدو في الساحل الغربي وهو حالياً يتعرّض لعملية استنزاف لم يحسب حسابها، وحتى طيرانه وبارجاته ومدرعاته لم تحقق له أي إنجاز، وتغطيته الإعلامية زوابع لا تسندها الوقائع. والحمد لله رب العالمين".