قالت صحيفة "مونشا إلبو" الكورية الجنوبية، الاثنين، إن السلطات الأمريكية، رصدت نحو 3000 منشأة تتعلق بتطوير القدرات النووية وبرامج الصواريخ في كوريا الشمالية.
وأضافت الصحيفة: إنه "أصبح من المعروف أن السلطات الأمريكية رصدت ما يصل إلى 3000 مبنى ومرفق مرتبطة بالتطوير النووي والصواريخ في كوريا الشمالية".
ووفقاً للصحيفة، من المتوقع في هذا السياق أن تواجه عمليات التحقق في تفتيش المنشآت النووية والصاروخية في كوريا الشمالية صعوبات مختلفة، وسوف يستغرق الأمر وقتاً طويلاً للغاية لإجراء محادثات نزع السلاح النووي بين أمريكا وكوريا الشمالية.

وعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، يوم 12 يونيو الحالي في سنغافورة قمة تاريخية، هي الأولى من نوعها، اتفقا في نهايتها على نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.
واشترطت أمريكا على كوريا الشمالية تنفيذ 47 مطلباً، من بينها نزع سلاحها النووي بالكامل، كشروط لرفع العقوبات عنها، حسبما نقلت وكالة "تاس" الروسية عن وزير الخارجية الياباني تارو كونو. ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الثلاثاء الماضي مذكرة تفاهم تؤكد التقدم المحرز في المفاوضات بينهما والالتزام بمواصلتها