تناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بمناسبة الذكرى الأولى للتحرير الثاني الأحد.

القناة العاشرة الإسرائيلية قالت إن السيد نصر الله يبعث برسالة تهديد إلى من يقف بطريق حزب الله وحلفائه في سوريا.

معلق الشؤون العربية في القناة حيزي سيمانتوف قال "نعم أمين عام حزب الله حسن نصر الله يلقي خطاباً، وهو ببساطة جداً يرسل رسالة تهديد لكن من يقف في طريق حزب وحلفائه في سوريا، وهو سيواصل مقاتلة الإرهاب كما يصف ذلك ويقول هزمنا الجميع، داعش وكل التنظيمات، وسنواصل هذه الحرب،كما يتعهد حسن نصر الله".

وأضاف سيمانتوف أن السيد نصرالله يقول أيضاً إن "(إسرائيل) انتقلت من عقلية القتال إلى عقلية الهزيمة، ومسألة الهزيمة متجذرة في الجيش الإسرائيلي".

وتابع أن السيد نصرالله لفت إلى أنه ممنوع الوثوق بالولايات المتحدة الأميركية التي باعت وستبيع كل من يعمل معها "في سوريا ودول أخرى".

"تعالوا نسمع ما قاله عن مسألة الهزيمة للجيش الإسرائيلي وعلى طريقته، لفت المعلق الإسرائيلي.

وبحسب السيد نصرالله فقد ازدادت حالات الأوضاع النفسية لدى جنود العدو، الذين يراجعون الأطباء النفسيين في الجيش، حيث توجه في عام 2017 ما يقرب 44 ألف جندي إلى ضباط الصحة النفسية".

بدورها، رأت "القناة الثانية عشر" الإسرائيلية أن السيد نصر الله يهاجم (إسرائيل) والولايات المتحدة الأميركية.

وقال المذيع يارون ابراهام في القناة إن "زعيم حزب الله نصر الله يهاجم قبل قليل إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، في خطاب ألقاه بالذكرى السنوية لتحرير منطقة الحدود مع سوريا من سيطرة داعش".

وأضاف أن "نصر الله يقول إن كل ما يحدث في المنطقة هو موجه من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، و(إسرائيل) لم تنجح في الخروج من عقلية الهزيمة"، عارضاً مقطع من كلام السيد نصرالله، وهو يقول إن "ترامب الذي يقول قبل يومين ويفاخر بأنه شطب القدس من طاولة المفاوضات .