قال السفير الأمريكي لدي روسيا جون هانتسمان الجمعة، إن واشنطن وموسكو تعملان من وراء الكواليس بهدف دفع التسوية السياسية في سوريا.

وأضاف السفير الأمريكي في حديث مع وسائل إعلام روسية "بالطبع، نحن نقوم بعمل يجري وراء الكواليس للتأكد من أننا نستطيع إنهاء العنف والتقدم في نهاية المطاف من حيث التسوية وفيما يخص الحكومة في دمشق".

وكشف هانتسمان عن لقاء محتمل بين مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون بسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشوف، وقال السفير الأمريكي: "كما تبين من الأشهر القليلة الماضية، زادت اتصالاتنا، إنها ليست مثالية، لكننا ندعم وتيرتها، عقد رؤساؤنا اجتماعاً، وفتحنا قناة اتصال بين مستشارينا للأمن القومي – التقوا بالفعل وسيجتمعون قريباً مرة أخرى".

كما أشار السفير الأمريكي، إلى أن وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري، وصل مؤخراً إلى موسكو، فضلاً عن زيارة وفود برلمانية سابقة إلى العاصمة الروسية.

هذا وعُقِد لقاء بين سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف ومستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، في آب/أغسطس في جنيف، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا الرئيسية في جدول الأعمال الدولي، فضلاً عن آفاق التعاون الروسي الأمريكي في مجال الأمن.