واصلت الأسواق المالية السعوديةانهيارها مع تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمعاقبة الرياض إذا اتضح أن الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي قد قتل في قنصلية السعودية باسطنبول.

وتراجع الريال السعودي مقابل الدولار الاثنين مع تهديد واشنطن المتكررة بمعاقبة الرياض، وبلغ السعر المعروض للريال السعودي في السوق الفورية خلال المعاملات المبكرة اليوم الاثنين، 3.7514 للدولار، وهو أدنى مستوى له منذ يونيو 2017.

ويربط البنك المركزي السعودي الريال بالعملة الأمريكية عند 3.75 ريال للدولار، وغالبا ما تتحرك العملة في نطاق بين 3.7498 ريال إلى 3.7503 ريال.

وأمس تراجع مؤشر السوق السعودي خلال جلسة الأحد بأكثر من 500 نقطة ليصل إلى 7017 نقطة، منخفضا بنسبة 6.8% وسط تداولات بلغت نحو 2.1 مليار ريال بعد مرور نحو ساعتين من الافتتاح.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد توعد السبت السعودية، بعقوبات "صارمة" إذا ثبت تورطها في اختفاء الصحفي والكاتب جمال خاشقجي.

وقال ترامب عبر قناة "سي.بي.إس": "ربما يكون السعوديون وراء اختفاء خاشقجي، وإذا ثبت ذلك ستلحق الولايات المتحدة بهم عقابا صارما"، مؤكدا أن "هذا الأمر يعد خطيرا بشكل خاص، لأن الرجل المختفي صحفي

المصدر: الوقت