قالت وكالة "واس" السعودية الرسمية، أن الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، اجرى اتصالا هاتفيا مع صلاح خاشقجي، ابن الصحفي، جمال خاشقجي، للإعراب عن تعازيهما بمقتله.

وأضافت الوكالة السعودية "أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود... عن بالغ تعازيه ومواساته لأسرة وذوي الفقيد جمال خاشقجي"، وأوضحت الوكالة أن ذلك جاء في اتصال هاتفي أجراه الملك سلمان مع ابن الفقيد، صلاح جمال خاشقجي، الذي عبر بدوره، حسب "واس"، عن "شكره" للعاهل السعودي "على مواساته لهم في فقيدهم".

وكان النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب،أعلن فجر السبت الماضي، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في القنصلية السعودية باسطنبول يوم 2 أكتوبر الحالي، وذكر أنه تم توقيف 18 شخصاً حتى الآن في إطار التحريات، فيما أوضح مصدر مسؤول رسمي أنهم جميعا من الجنسية السعودية، دون الكشف عن مكان وجود جثمان الصحفي.

كما أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مجموعة مسؤولين استخباراتيين بارزين، على رأسهم نائب رئيس الاستخبارات العامة، اللواء أحمد عسيري، بالإضافة إلى المستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة و"تحديد صلاحياتها بدقة".

وكانت وسائل اعلام عالمية أكدت أن اغتيال جمال خاشقجي تم بأوامر مباشرة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لافتة الى أن الأخير يحاول تحميل الجريمة لللواء عسيري وسعود القحطاني اللذان اصبحا كبشي فداء عن ولي العهد. 

المصدر: وكالات