أعلنت ​الشرطة الإسرائيلية أنها تملك أدلة تثبت تورّط ديفيد شيمرون، محامي رئيس الوزراءبنيامين نتانياهو​، في قضية فساد وتبييض أموال.

واضافت الشرطة الإسرائيلية أن "الملف يشمل مشتبها بهم في قضية فساد مفترضة حول بيع ​ألمانيا​ لإسرائيل غواصات عسكرية من العملاق الصناعي الألماني "تيسين كروب" وتشتبه الشرطة أيضا بتورّط ديفيد شاران، الرئيس السابق لمكتب رئيس الوزراء، وقائد البحرية السابق الميجور جنرال اليعازر ماروم".

وباتت القضية في عهدة المدعي العام الذي سيقرر ما اذا يجب توجيه التهم اليهم. ولم توجه التهمة إلى نتانياهو أبداً إلا أنه خضع للاستجواب في إطار هذا التحقيق.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية قبل اسابيع اعتقال عدد من الأشخاص المقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضمن التحقيقات المتواصلة بخصوص قضايا الفساد.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الشرطة الإسرائيلية تأكيدها أنه تم اعتقال نير حيفيتز، المستشار الأسبق لعائلة نتنياهو، وشاوول ايلوفيتش، رجل الأعمال الكبير، وأحد كبار المساهمين في عملاق الاتصالات بيزيك، مضيفة إن عملية الاختلاس التي يتم التحقيق فيها، قد يكون رئيس الوزراء ذاته متورط فيها، مشيرة إلى أن الشرطة لم تكشف تفاصيل التحقيق.

ويلاحق القضاء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدد من قضايا الفساد وتلقي الرشوة وسوء استعمال السلطة وخيانة الأمانة، وبدأ التحقيق الأولي معه منذ عدة أشهر بملف 1000" الذي يتعلق بشبهة الحصول على رشوة من رجل الأعمال ارنون ملتشن، بالإضافة إلى ملف 2000" هو في الأصل ملف متعلق برشوة مالك "يديعوت احرونوت" من أجل ترجيح كفّة رئيس الحكومة في التغطية الإعلامية.

وكانت شرطة الاحتلال قد أخضعت نتنياهو وزوجته سارة لأكثر من سبع جولات من التحقيق في عدد من الملفات من بينها صفقة شراء الغواصات من ألمانيا

المصدر: الوقت