رغم أنهما من بين الأفضل في تاريخ كرة القدم وتحديداً في تنفيذ الركلات الحرة، لكن البرتغالي "كريستيانو رونالدو" وغريمه اللدود الأرجنتيني "ليونيل ميسي" أمامهما طريق طويل لكي يصلا إلى الأرقام الكبيرة التي تحققت عبر أساطير اللعبة في السنوات الماضية، خاصة اللاعبين البرازيليين.
 
ويعد "رونالدو" الأكثر تسجيلاً للركلات الحرة بين اللاعبين المحترفين في كرة القدم حالياً، إذ سجل البرتغالي 56 هدفاً، وسجل "ميسي" 36 هدفاً.
 
في المقابل، يسيطر البرازيليون على قائمة الأكثر تسجيلاً للركلات الحرة في تاريخ المستديرة، ومن بين أفضل 10 لاعبين يوجد 4 من نجوم السامبا، وأبرزهم الأسطورة البرازيلية "زيكو"، الذي يتصدر القائمة برصيد 101 هدف.
 
وفي المركز الثاني يأتي البرازيلي "جونينيو" الذي سجل 76 هدفاً من الركلات الحرة، وجاء في المركز الثالث البرازيلي "رونالدينيو" الذي سجل خلال مسيرته الكروية 66 هدفاً.
 
أما في المركز الرابع فنجد الإنجليزي "ديفيد بيكهام" الذي سجل 65 هدفاً من الركلات الحرة، وخلفه مباشرةً الأسطورة الأرجنتيني "دييغو مارادونا" برصيد 62 هدفاً، وفي المركز السادس يأتي البرتغالي "رونالدو" الذي نجح في تسجيل 56 هدفاً من الركلات الحرة.
 
أما المركز السابع فهو من نصيب الصربي "ميهايلوفيتش" الذي سجل 50 هدفاً، ومن ثم الإيطالي "أندريا بيرلو" الذي سجل 43 هدفاً ويحتل المركز الثامن.
 
ويأتي الأرجنتيني "ميسي" في المركز التاسع برصيد 36 هدفاً وأخيراً البرازيلي "روبيرتو كارلوس" برصيد 25 ركلة حرة ناجحة في المركز العاشر.

المصدر: الخليج الجديد