سيطر الجيش السوري على "هورة الجريات" جنوب الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد انسحاب قوات "قسد" منها.

ونقلت سبوتنيك عن مصادر عسكرية: الجيش السوري بأن القوات السورية تقدمت بعمق 3 كلم في الرقة تحت غطاء من الطائرات الحربية السورية والروسية.

وفي سياق متصل، ردت وحدات الجيش السوري العاملة بريف حماة الشمالي على خروقات تكفيري ما يسمى تنظيم جبهة النصرة لاتفاق منطقة خفض التصعيد في عدة محاور بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي وكبدتهم خسائر بالأفراد واعتاد.

وذكرت وكالة سانا أن وحدات من الجيش دمرت برمايات من سلاحي المدفعية وبصليات صاروخية منصات إطلاق صواريخ ومرابض هاون تكفيري مايسمى "جبهة النصرة" عند أطراف بلدتي حصرايا وكفرزيتا بريف حماة الشمالي وذلك ردا على خرقها المتكرر اتفاق منطقة خفض التصعيد.

وأضافت بأن وحدات الجيش السوري نفذت أيضا رمايات نارية دقيقة على تحصينات ومناطق انتشار عناصر التنظيم التكفيري في ريف إدلب الجنوبي أدت إلى تدمير آليات وأوكار لهم في أطراف بلدة عابدين بناحية خان شيخون.

وكانت وحدات الجيش دمرت أمس آليات ومقرات وأوكارا تكفيري مايسمى "جبهة النصرة" و"الحزب التركستاني" في محيط قرى وبلدات العنكاوي الحويز والشريعة وقلعة المضيق والحويجة وشهرناز وسحاب وتل هواش واللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي وذلك ردا على خروقاتهم المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد.