وزير الدفاع الإيراني: التيار التكفيري يهددّ العالم برمته

آخر تحديث: 26 كانون الأول , 2016 - 12:55

وزير الدفاع الإيراني: التيار التكفيري يهددّ العالم برمته

قال وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان الاثنين إن التيار التكفيري لا يهدّد فقط العراق وسوريا وانما يهدّد العالم برمّته.

وأضاف العميد حسين دهقان أن إيران تعتبر أمن المنطقة مرتبط بأمنها وتؤمن بأن الإخلال بأمن المنطقة يخل بالأمن العالمي.

ونوّه دهقان إلى أن المبادرة التي قدمها رئيس الجمهورية الإسلامية في الأمم المتحدة والتي تدعو إلى مكافحة العنف والتطرف، تبين أن إيران في مقدمة الدول التي تكافح التيارات التي تخل بالأمن العالمي.

وأكدّ وزير الدفاع الإيراني أن إيران لديها إنسانية وراء تصديها للتيار التكفيري، لافتاً إلى أن العالم يرفض التيار الذي لا يتورع عن قتل أي إنسان، الأمر الذي يستدعي التصدّي له. 

ايران: انطلاق مناورة "المدافعون عن سماء الولاية 7"


وبالتزامن، انطلقت في إيران الإثنين مناورة "المدافعون عن سماء الولاية 7" للدفاع الجوي والتي تقام على مساحة تصل إلى حوالي 500 ألف كيلو متر مربع في جنوب وجنوب شرق غرب البلاد.

وتهدف المناورة التي تستمر 5 أيام بحسب القائمين عليها إلى تعزيز التنسيق بين وحدات الدفاع الجوي في الجيش والحرس الثوري وغيرها من القوات المسلحة الإيرانية.

وقال المتحدث بإسم المناورة العميد عباس فرج بور إن أهم أهداف هذه المناورة هو دمج المنظومات الصاروخية للجيش وحرس الثورة الإسلامية، وتشكيل وحدة تحت إشراف شبكة القيادة والتحكم في مقر خاتم الأنبياء (ص) للدفاع الجوي.

وأوضح بور أنه سيتم في المرحلة الأولى من المناورة اختبار السرعة والاستقلال التكتيكي لمناطق الدفاع الجوي، ورفع مستوى قدرات القوات الشابة في الجاهزية واستخدام جميع أنواع المنظومات المحلية والجديدة في الدفاع الجوي التابع للجيش الإيراني.

المصدر: وكالات

التعليقات