6 إستخدامات مدهشة لغسول الفم لم تعرفيها من قبل!

آخر تحديث: 03 كانون الثاني , 2017 - 15:52

6 إستخدامات مدهشة لغسول الفم لم تعرفيها من قبل!

  

 

على ما يبدو أن ما من شيء في منزلنا إلّا ويُمكن استخدامه بطرق مختلفة. عادةً تستخدمين غسول الفم لتنظيف الأسنان، ولقتل الجراثيم التي تسبّب رائحة الفم الكريهة. لكن، هل فكرتِ يوماً أن لهذا المستحضر إستعمالات أخرى ومتعدّدة، قد تفيدكِ في حياتكِ اليوميّة سواء كانت جمالية أو منزلية؟

إكتشفيها في ما يلي:

 

- إزالة القشرة: اسبتدلي الشامبو الخاص بالقشرة بغسول الفم، إذ يحتوي على مواد مضادة للميكروبات التي تقتل الفطريات المسبّبة للقشرة. ضعي كميّة متساوية من المياه وغسول الفم في قارورة، ثمّ امزجيها جيّداً. بعدها طبّقي هذا المزيج على فروة رأسكِ لمدّة 30 ثانية بعد غسل شعركِ بالشامبو. هذه الطريقة سبق أن اعتمدتها مدوّنة الجمال Farah Dhukai، وكانت النتيجة كما توقّعتها: شعر خال من القشرة. 
 

- تنظيف الملابس: أضيفي كمية صغيرة من غسول الفم إلى مستحضر التنظيف الذي تستخدمينه لغسل الملابس، لتطهيرها وللتخلّص من الجراثيم المتراكمة فيها.
 

- مزيل رائحة العرق: اغمسي قطنة بغسول الفم وافركي بها تحت الإبطين بعد غسلها، لتتمتّعي برائحة منعشة طيلة اليوم. لكن، انتبهي لا تطبّقي هذه الطريقة فوراً بعد إزالة الشعر، حتّى لا يلتهب جلد بشرتكِ.
 

- التخلّص من تشقّقات كعب القدمين: امزجي كوباً من غسول الفم مع كوب من الخلّ مع القليل من المياه الفاترة، ثمّ انقعي رجليكِ بها لمدّة 10-15 دقيقة. وصفة سهلة التطبيق في المنزل تخلّصكِ من التشقّقات التي تشوّه جمال قدميكِ. 
 

- التخلّص من فطريات الأظافر: إنقعي أظافر يديكِ ورجليكِ بمياه فاترة مع إضافة القليل من غسول الوجه. هذه الطريقة، ستساعدكِ في الحدّ من الفطريات والإلتهابات.
 

- تنظيف الشاشات الإلكترونية: اغمسي قطنة بغسول الفم، ونظّفي شاشات هاتفكِ، تلفازكِ أو حاسوبكِ.

 

 

 

المصدر: جمالك

التعليقات