لا تنشري الملابس والغسيل داخل المنزل لهذه الأسباب!

آخر تحديث: 04 كانون الثاني , 2017 - 14:34

لا تنشري الملابس والغسيل داخل المنزل لهذه الأسباب!

 هل سمعت يوماً بخطورة نشر الملابس أو الغسيل داخل المنزل؟ إن كان الامر جديداً عليك، فعليك تصديقه نظراً لخطورة هذا الامر على صحتك التي قد يصل الى حد تهديد حياتك.

 فقد كشف خبراء الصحة أن مستوى الرطوبة في المنزل يتراوح بين 1 إلى 2.5 غالون من المياه وهذا هو الرقم المعتدل والصالح للمعيشة من دون حدوث أي ضرر على صحة المقيمين، محذرين من أنه عند نشر الملابس داخل المنزل يزيد مستوى الرطوبة بمقدار نصف غالون كامل ويصل مستوى المياه الموجود في هواء المنزل إلى 30% من تكوين الهواء.

 وحذر خبراء الصحة من أن هذه العادة الخطرة قد تؤدي الى نمو الجراثيم وظهور العفن في أرجاء المنزل، خصوصاً أن الرطوبة العالية هي البيئة المناسبة لتكون الفطريات.

 وأشار الخبراء الى أن هذه العادة قد تسبب أيضاً التهابات الرئة والربو، لافتين الى أنه في حالة استخدام معطر الملابس ثم نشرها داخل المنزل، ستنتشر المواد الكيميائية في الهواء المغلق الموجود ما يعرضك بنسبة أكبر للإصابة بالسرطان. 

 وبالتالي نصح خبراء الصحة بضرورة نشر الملابس او الغسيل في الهواء الطلق أو من خلال اللجوء الى خيار التجفيف الموجود في الغسالة.

 من هنا، لا تهملي هذا الموضوع وتوقفي عن ممارسة هذه العادة التي قد تسبب لك سلسلة من الامراض أنت في غنى عنها وستعرض صحتك للخطر من دون أن تدركي ذلك.

المصدر: yasmina

التعليقات