الخارجية الإيرانية : السعودية تسببت بالفوضى في المنطقة وارتكبت خيانة بحق المسلمين والعرب

آخر تحديث: 08 كانون الثاني , 2017 - 10:49

الخارجية الإيرانية : السعودية تسببت بالفوضى في المنطقة وارتكبت خيانة بحق المسلمين والعرب

 أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بأن السعودية ومن خلال دعمها للمجموعات التكفيرية والارهابية تسببت بالفوضى في المنطقة
وفي تصريح رد فيه قاسمي على تصريحات وزير الدفاع السعودي، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية  إن السعودية تعد من اللاعبين الذين يعتبر تعديل تصرفاتها ضرورة بالنسبة للسلام والاستقرار في المنطقة.
وأشار إلى أن الإرهاب التكفيري متجذر في الفكر الوهابي الذي يقوم على أساسه النظام السعودي.
وقال بهرام قاسمي إن السعودية تسببت في الجرائم الدموية ضد الشعوب العربية في سوريا والعراق واليمن من جهةـ وارتكبت الخيانة ضد المسلمين وخاصة العالم العربي والقضية الفلسطينية عبر مواكبتها ومسايرتها للكيان الصهيوني من جهةاخري.
ولفت قاسمي الى ان التقارير الصادرة عن المؤسسات الاستخبارية الغربية اكدت باستمرار وجود تواصل ذات مغزى ومنتظم بين المؤسسات الحكومية السعودية والتكفيريين في أرجاء العالم، مضيفاً يبدو ان تصريحات وزير الدفاع السعودي تشكّل نوعا من سياسة الاسقاط حيال الفضائح الاستخبارية والتي شهدنا انتشار احد هذه التقارير الموثقة خلال الايام الاخيرة.
وخلص الى القول :” من الافضل للساسة السعوديين ان يبادروا الى اصلاح اساليبهم وتصرفاتهم وان يتدبّروا في نتائج سياساتهم وممارساتهم المخربة بدلا من اللجوء الى هذه الاسقاطات العقيمة.

المصدر: ارنا

التعليقات