تميزت انطلاقة منتدى الشباب العربي الأوروبي الذي انطلق اليوم السبت 11 مارس ليتواصل إلى غاية يوم 13 من الشهر الجاري ضمن فعاليات تظاهرة "صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016" بمشاركة شبابية مكثفة من 19 دولة وشخصيات عربية وأجنبية ممثلة لعديد الجمعيات والمنظمات الشبابية والثقافية.

ومن المنتظر أن يتوج هذا المنتدى الذي تنظمه دار الشباب "تقتق" بصفاقس بالشراكة مع الشبكة التونسية لمؤسسة "آنا ليند" ومجموعة من الهياكل الثقافية والشبابية الأخرى، بإعلان تونس من أجل ثقافة الحياة.

ومن أبرز الشخصيات التي سجلت حضورها في هذا المنتدى الشاعر العربي الكبير أحمد عبد المعطي حجازي ورئيس مركز دراسات الوحدة العربية خير الدين حسيب ورئيسة مكتب تونس للمنظمة الدولية للهجرة لورينا لاندو والأستاذ عبد اللطيف عبيد الأمين العام المساعد مدير مركز تونس لجامعة الدول العربية وفريال مهنى رئيسة قسم الإعلام بجامعة دمشق.

ومن جهته بين الأمين العام المساعد مدير مركز تونس لجامعة الدول العربية عبد اللطيف عبيد أهمية التعاون بين الدول العربية والحوار مع مختلف الدول وفي مقدمتها الدول الاوروبية ، مشيرا إلى أن المنتدى كرس مشهدا تفاعليا مع الثقافة الاورومتوسطية التي تباركها الجامعة العربية وتدعمها داعيا في هذا الصدد الشريك الأوروبي إلى أن يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات وتحديات الشعوب العربية وقضاياها وأبرزها القضية الفلسطينية.

يذكر أن الحصة الافتتاحية للمنتدى شهدت عرضا فنيا مقتضبا أدى فيه الثنائي ميس حرب من سوريا وحيدر أمير من تونس نشيد السلام.

المصدر: نسمة