لا شك أن الإبداع في أي عمل وإتقانه يحتاج إلى أن تشعر بالرضا عنه قبل كل شيء، وتحب أداء المهام الملقاة على عاتقك في العمل، لكن في بعض الأحيان، لا بد من الاحتفاظ بوظيفتك الحالية، لأنها الأنسب بالنسبة لك، حتى لو كنت لا تحبها. 
 

وهناك بعض المؤشرات، التي يجب الانتباه إليها، والتي تدل على أن عملك الحالي مناسب لك، وفي ما يلي أهمها بحسب صحيفة "بيزنس إنسايدر":
 

تعلم مهارات جديدة
 

أظهرت الأبحاث التي أجرتها لينكد إن، أن ما يقرب من 89% من الموظفين، يشعرون أن المهارات أهم من المسميات الوظيفية، وتشير هذه البيانات، إلى أن معظم الموظفين، يتطلعون إلى العمل لصالح شركات، توفر لهم إمكانية التطور في الوظيفة.
 

ومن أجل الحصول على وظيفة جديدة، يجب أن تمتلك مجموعة من المهارات الأساسية التي تميزك عن باقي المرشحين، وبمجرد أن يتم اختيارك لشغلها، لا بد أن تحاول اكتساب وتعلم مهارات جديدة، ولا تقتصر على ما تعرفه في السابق.
 

هناك طريق واضح للنمو والتطور
 

سواء كنت تعمل لصالح شركة كبيرة أو صغيرة، يجب أن تنظر إلى المستقبل، وتتلمس طريقك نحو النمو والتطور، وتشير دراسات لينكد إن، إلى أن أهم الأهداف المهنية للموظفين في عام 2018، هي إمكانية الحصول على ترقية أو زيادة في الراتب، وأحد العوامل التي تساعد الموظفين في الحفاظ على عملهم الحالي، هو معرفة أن هناك فرصة للنمو في المستقبل.


 

التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية
 

تفرض معظم الوظائف على العاملين دواماً يومياً لمدة 8 ساعات على الأقل، ومن المهم أن تتوفر للموظف القدرة على الوفاء ببعض الالتزامات الاجتماعية، وتخصيص وقت للأسرة، وتوصلت أبحاث لينكد إن، إلى أن واحداً من بين كل 3 موظفين، على استعداد للتخلي عن 10% من راتبه، مقابل الحصول على مرونة في وقت العمل.
 

الحصول على الإلهام من العمل
 

تقول لينكد إن، إن 90 % من الموظفين، يعتقدون أن النجاح لا يتعلق فقط بما تقوم بإنجازه، بل أيضاً بما تحث الآخرين على القيام به، والشعور بالإلهام المستوحى من العمل، يحافظ على مستوى حماسك تجاه الوظيفة.
 

تقدير العمل الذي تقوم به
 

يشعر نصف الموظفين الأميركيين، أن النجاح يتحقق على مستويين: قريب وبعيد، حيث أن الاعترف بأهمية عملك والحصول على التقدير، من أهم الدوافع التي تشجعك على المتابعة في العمل.

 

المصدر: وكالات