قالت وسائل إعلام أوروبية أن ابن الرئيس السوري بشار الأسد يشارك في مسابقة رياضيات دولية في رومانيا وطلب معاملته كأي طالب عادي دون أي إجراءات خاصة.

وقال حافظ الأسد ( 16 عاماً) الذي يحمل اسم جده الرئيس السوري السابق (1930-2000)، لوسائل إعلام محلية إنه يأمل في تحقيق نتيجة جيدة في المسابقة وإن الرياضيات هي "شغف طفولته".

بدوره ذكر مسؤول تربوي روماني أمس الثلاثاء أن حافظ الأسد الابن نجل الرئيس السوري بشار الأسد قد التحق بصفوف المشاركين في مسابقة رياضيات دولية تستضيفها رومانيا.

وقال فالانتان كويبوس مفتش كلوج نابوكا التربوي  لـ"فرانس برس" بهذا الصدد: "يريد الأسد التعامل معه كطالب عادي، وهو يتّبع من جهته سلوك الطالب العادي، حيث يلتزم الفندق إلى جانب أقرانه من المتسابقين من 18 دولة".

وأضاف المسؤول الروماني: "لم يطلب أي شيء استثنائي، لا شروط خاصة ولا شقة منفصلة، بل يقيم في غرفة هو وأحد زملائه"، فيما تحدثت وسائل إعلام رومانية عن وجود تدابير أمنية معززة ترافق وجود نجل الرئيس السوري.

يذكر أن نجل الرئيس السوري يعدّ واحداً من 615 طالباً آخرين من جميع أنحاء العالم في المسابقة الدولية للرياضيات التي انطلقت في الـ3 من الشهر الحالي وتستمر حتى الـ14 منه في مدينة كلوج نابوكا وسط رومانيا.