أعلن المدير العام لمديرية أمن الدولة في لبنان اللواء طوني صليبا عن ان الاجهزة الامنية اللبنانية ستكشف قريباً عن شبكات إرهابية نشطت في مناطق لم تكن سابقاً مسرحاً لنشاطها مشيراً إلى أن التفاصيل سوف تفاجئ الجميع.

 

وأشار صليبا في مقابلة خاصة أجراها معه موقع "الميادين"، إلى أن الشبكة التابعة لفلول داعش والتي أوقفتها الاجهزة الامنية تُعد من الشبكات الخطيرة، مضيفاً أن جهاز أمن الدولة نجح في توقيف أبرز أعضائها قرب مخيم برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت نهاية شهر ايار الماضي.

 

أما اللافت فكان ما كشفه اللواء صليبا، حول أن أحد الموقوفين كان سيعلن إمارة لداعش في لبنان وسينصب نفسه أميراً عليها وذلك بعد أميرها لا سيما بعد إعتقال الأجهزة الامنية للإرهابي عماد ياسين القيادي في تنظيم داعش والذي كان أحد أبرز المرشحين لتولى الإمارة داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان في أيلول الفائت.

 

وفي سياق حديثه عن الاوضاع الامنية في لبنان، أكد صليبا أنه لا يمكن الاسترخاء هذه الفترة لأن هناك خلايا نائمة “وهناك مفاجآت سنعلن عنها في الفترة المقبلة لجهة المناطق المتواجدة فيها تلك الشبكات الارهابية وهناك تخوف دائم من نشاط ومخططات الخلايا النائمة لا سيما أن لدينا إشارات صعبة”.

 

في سياق أمني آخر، أشار مدير عام أمن الدولة إلى نجاح الأجهزة الأمنية اللبنانية في ملاحقة وتفكيك شبكات عملت لصالح الموساد الاسرائيلي كاشفاً عن زرع عنصر أمني لبناني داخل إحدى تلك الشبكات والنجاح في تفكيكها

المصدر: الجديد