هل مشاركة الجيش والمقاومة في قتال المجموعات الإرهابية في جرود عرسال عمل ينطوي على مصلحة وطنية عليا وبالتالي ينبغي للمواطنين جميعا ان يقفوا صفا واحدا وراء الجيش والمقاومة؟
هل يجوز انتقاد الجيش والمقاومة والاعتراض على قتالهما المجموعات الإرهابية في عز المعركة ام ان ذلك يدخل في عداد جرائم الخيانة الوطنية في زمن الحرب
ضد العدو المحتل؟
هل ان تحرير جرود عرسال من المجموعات الإرهابية هو من مصلحة الأهالي على الصعد الأمنية والإنسانية والاقتصادية ام أنه بالعكس يضر بهم؟
هل القول بأن مبادرة حزب الله في بدء الاشتباك لا  تحظى بـ"إجماع وطني" يعني ان ثمة قوى لبنانية سياسية وشعبية لا تريد تحرير الجرود وطرد الإرهابيين منها؟
هل أن اتهام حزب الله بأنه ينفرد في اتخاذ قرار الحرب ان ثمة قوى حزبية وشعبية أخرى تريد المشاركة في قتال الإرهابيين والحزب يمنهعم؟ 
هل ان انتصار الجيش والمقاومة على الإرهابيين وطردهم يعني انتصار فئة لبنانية على فئة أخرى؟ وهل يعني ذلك أن الفئة التي تعتبر أن هذا الانتصار يضعفها تستمد بعض قوتها من وجود الإرهابيين على الأراضي اللبنانية؟ 
وبصراحة اكبر: هل ان القضاء على المجموعات الإرهابية يؤدي الى"هيمنة"طائفة معينة على طائفة أخرى ام ان ذلك هو مكسب لجميع المواطنين من جميع الطوائف؟

المصدر: خاص شاهد

المقالات الواردة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع