دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة مناقشة عامة، الحادية عشرة قبل ظهر يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين في 22 و23 آب الجاري، نهارا ومساء.

وكان استقبل قبل ظهر اليوم في عين التينة نائب الرئيس العراقي أياد علاوي والوفد المرافق، وتناولا التطورات في المنطقة والعلاقات بين البلدين.

ثم التقى نائب وزير الخارجية في سري لانكا سينانايكا واستناينوى وعرض معه العلاقات الثنائية.

وبعد الظهر استقبل بري السفير الفرنسي الجديد برونو فوشيه في زيارة بروتوكولية، وعرض معه الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات اللبنانية-الفرنسية.

وأبرق بري الى رئيسة مجلس النواب الاسباني آنا باستور ورئيس مجلس الشيوخ بيو غارسيا اسكوديرو معزيا بضحايا الهجوم الارهابي في برشلونه، ومؤكدا التضامن مع اسبانيا في مواجهة الارهاب.

وجاء في البرقية: “إن لبنان، هذا البلد الصغير الذي يواجه قواعد ارتكاز الارهاب على حدوده وخلاياه النائمة في الداخل، والذي عاش ويعيش الالم الناجم عن العمليات الارهابية، يشعر ويتألم لما أصاب بلدكم، ويلتزم الدعوة الى عمل دولي موحد ومنظم عبر غرفة عمليات تقودها الامم المتحدة لمواجهة الارهاب المباشر والعابر للحدود وتجفيف موارده ومصادره”.

من جهة أخرى، تلقى بري برقية من رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال أكد فيها عمق العلاقات الاخوية بين لبنان ومصر ووحدة المصير.

كذلك تلقى برقية من رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي مهنئا بالذكرى الحادية عشرة للانتصار الذي حققه لبنان في حرب تموز 2006.

المصدر: الوكالة الوطنية