أكّد السفير الروسي في لبنان الكساندر زاسبكين أن تواجد حزب الله في الحرب السورية هو تواجد قانوني، مشيرا الى رفض بلاده الدعوة السعودية من أجل إخراج حزب الله من الحكومة والبرلمان اللبنانيين.

وأفاد السفير الروسي في لبنان الكساندر زاسيبكينن وخلال مقابلة تلفزيون مع قناة المنار قال إّنه لا معنى للطلب السعودي بإبعاد حزب الله عن الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أن روسيا ترفض إخراج حزب الله من الحكومة اللبنانية.

ولفت السفير الروسي في بيروت الى أن ما حدث في لبنان له أبعاد سياسية كبيرة للغاية، مضيفا: "مشاركة حزب الله في الحرب في سوريا جاء بناء على طلب المسؤولين الرسميين في سوريا، كما أن هذه المشاركة تتم في إطار مكافحة الإرهاب وحماية المنطقة من خطر الإرهاب وهي تخدم مصالح سوريا و العراق ولبنان نفسه".

وكان الوزير السعودي لشؤون الخليج الفارسي "ثامر السّبهان" قال أن بلاده تعارض وجود ممثلين لحزب الله في الحكومة والبرلمان اللبناني، متناسيًا أن تواجد نواب للحزب في البرلمان اللبناني يأتي ضمن الإطار القانوني في لبنان وعبر الانتخابات؛ كما أن وجود وزراء حزب الله في الحكومة يندرج تحت العملية الديمقراطيّة في لبنان التي لا يفقهها العقل الملكي السّعودي.

المصدر: تسنيم