أعرب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن استغرابه من خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، "كيف أنه لا يتكلم باسم "حزب الله" فقط بل باسم "محور المقاومة" كلّه، الذي يقول انّه "أسقط مؤامرات مؤخرا في الدول العربية وبالاخص في سوريا" والذي الآن يضع خططا كاملة وشاملة لمواجهة موضوع القدس".

جعجع، وفي حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" ينشر الاربعاء، ذكر السيد نصرالله بأنّ "الارض اللبنانية عليها سيادة، والسيادة هي للدولة اللبنانية فقط لا غير، ونحن غير معنيين بأي خطط ومواجهات الا التي تضعها الدولة اللبنانية". 

وقال جعجع: "رئيس لبنان ليس اسمه "محور مقاومة" بل العماد ميشال عون، ولدينا حكومة رئيسها سعد الحريري ومجلس نواب رئيسه نبيه بري. هذه المؤسسات الدستورية هي "محور المقاومة" بالنسبة لنا، ليس هناك شيء اخر إسمه "محور مقاومة"، وهذه المؤسسات اعطاها الشعب اللبناني حصرية ممارسة السيادة على الارض اللبنانية. من هنا على الارض اللبنانية لا احد يتصرف الا المؤسسات الدستورية اللبنانية لانها الوحيدة التي اعطاها الشعب اللبناني حصرية التصرف، وبالتالي لا مقاتلين افغانا ولا عراقيين او من اي جنسية اخرى. ومن جهة اخرى، لا تصرفات او تحركات عسكرية او امنية الا ما تأمر به المؤسسات الدستورية في لبنان، ويجب الا ننسى ان هناك جيشا لبنانيا الذي في بعض المناسبات حيث اتيح له، اثبت ان لديه قدرة كبيرة وفعالية عالية، وبالتالي هو يقرر كيف واين ولماذا".

ورأى جعجع أنه "اذا بقي رئيس الحكومة يعالج الامور كما يعالجها الان، فنحن نسانده في هذا الامر"، واضاف: "برأيي ان هناك فرقاء في الحكومة ولو لم يتكلموا الا انهم مساندون له"، مؤكداً أنّ "هناك امكانية لتطبيق النأي بالنفس"، وآملاً ان "نسهر جميعا على تطبيقه".