توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني، ان يكون الطقس في لبنان غدا الجمعة غائما مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة ورياح ناشطة وتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة خلال الفترة الصباحية مترافقة ببرق ورعد، تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 900 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية، تنحسر الأمطار والثلوج اعتباراً من بعد الظهر ويتحسن الطقس تدريجياً ويتحول الى غائم جزئياً. نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع 800 متر، وجاء في النشرة الآتي:

– الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة مصدره اوروبا الشرقية يسيطرعلى الحوض الشرقي للمتوسط يتمركز مساءً شمال شرق قبرص  حيث يؤدي الى طقس ماطر وعاصف مع رياح شديدة  ويستمر تأثيره حتى ظهر يوم الجمعة  حيث ينحسر تدريجياً.

– الطقس المتوقع في لبنان
الخميس: غائم وممطر مع رياح ناشطة، تشتد غزارة الامطار اعتباراً من الظهر مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة وقد تتجاوز لـ 110 كلم/س مع تساقط لحبات البرد. يرتفع موج البحر الى 6 أمتار، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق ويتدنى تساقطها مع الانخفاض التدريجي والملموس بدرجات الحرارة لتصل الى ارتفاع 1000 متر ليلاً، نحذر من السيول وانجرافات التربة بسبب غزارة الأمطار خلال الليل.
الجمعة: غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة ورياح ناشطة وتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة خلال الفترة الصباحية مترافقة ببرق ورعد، تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 900 متر وما دون ذلك في المناطق الشمالية والداخلية، تنحسر الأمطار والثلوج اعتباراً من بعد الظهر ويتحسن الطقس تدريجياً ويتحول الى غائم جزئياً. نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع 800 متر.
السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات و درجات حرارة صباحية باردة تؤدي الى تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من 900 متر، ثم تبدأ بالارتفاع خلال النهار خاصة في المناطق الجبلية والداخلية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 09 الى 15، فوق الجبال من 01 الى 08، في الداخل من 03 الى 08، اما في الارز من -5 الى -1 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 25 و70 كلم/س وتشتدّ اعتباراً من الظهر وقد تتجاوز الـ110 كلم/ساعة خاصة في المناطق الجبلية .

– الانقشاع: متوسط على السلحل الى سيىء على المرتفعات.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%.

– حال البحر: مائج الى هائج (يقارب الـ 6 أمتار).

– حرارة سطح الماء: 18°م.

– الضغط الجوي: 752 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الأرصاد الجوية