توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني، ان يكون الطقس في لبنان غدا الجمعة غائما وممطرا بغزارة أحياناً مع برق ورعد، كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠م وما فوق. يتدنى مستوى تساقط الثلوج مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ٧٠٠م في بعض المناطق الجنوبية خاصة ، وجاء في النشرة الآتي:

الحالة العامة
“OSCAR” منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية شديدة البرودة يؤثر تدريجياً على الحوض الشرقي للمتوسط و ينحسّر بدءًا من مساء يوم السبت باتجاه الشرق .

– الطقس المتوقع في لبنان
الخميس: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحياناً مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها الى ٧٥ كلم/س ترفع موج البحر لحدود أربعة امتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ١٠٠٠م.
الجمعة: غائم وممطر بغزارة أحياناً مع برق ورعد، كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠م وما فوق . يتدنى مستوى تساقط الثلوج مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ٧٠٠م في بعض المناطق الجنوبية خاصة .
السبت: غائم جزئيا الى غائم أحياناً مع أمطار وثلوج متفرقة صباحاً على ارتفاع ٨٠٠ م وما فوق دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة. تنحسر الأمطار والثلوج تدريجياً بدءًا من الظهر .

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 09 الى 15، فوق الجبال من 02 الى 05، في الداخل من 02 الى 05، اما في الارز من -02 الى -01 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية وجنوبية غربية، سرعتها بين ٢٥ و ٥٥ كم/س تشتد بدءًا مساءً وخلال الليل لتصل الى ٧٥كلم/س.

– الانقشاع: متوسط، يسوء أحياناً بسبب الأمطار.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٥ و٨٥ %.

-حال البحر: مائج الى هائج.

-حرارة سطح الماء: 17°م.

– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية