حذر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري من أي عدوان أمريكي غربي قد يستهدف سورية، لافتاً إلى أن هذه الحرب إن وقعت ستكون ممولة من جيوب العرب ونتائجها مدمرة لمستقبلهم واستقرار أوطانهم.
وقال بري في تصريح صحفي إن "أي عمل عسكري يستهدف سورية سوف تنجم عنه تداعيات خطيرة وسيؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة وسيكون الجميع على حافة هاوية الحرب".
من جهةٍ أخرى رأى الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي فيصل الداود في بيان أن الحرب قائمة على سورية عبر المجموعات الإرهابية التكفيرية ومن الخارج عبر أمريكا و الإحتلال الإسرائيلي وحلفائهما، مؤكداً أن الاتهامات الأمريكية والغربية باستخدام أسلحة كيميائية في دوما من قبل الجيش العربي السوري هي أكاذيب وأضاليل.
من جهة أخرى لفت عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان إلى أن الهجمة على سورية اليوم سببها الانتصارات الكبيرة التي يسجلها الجيش العربي السوري وحلفاؤه ضد الإرهاب وأن التدخل الأمريكي هو لحماية الإرهابيين.
وشدد حمدان في كلمة ببلدة الغازية جنوب لبنان على ضرورة ترسيخ معادلة لبنان الذهبية المتمثلة بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة لمواجهة التحديات والتهديدات الإسرائيلية.

المصدر: الوكالة الوطنية