استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل، وعرض معه على مدى ساعة من الوقت تطوّرات الأوضاع في لبنان، وانعكاس ما يجري في المنطقة عليه.

وجرى التأكيد خلال اللقاء على أهميَّة التعاون لتعزيز الوحدة الداخليّة، وتحصين البلد، ومنع أيّ اهتزاز فيه على المستوى السياسي والاقتصادي والمالي.

كما جرى التشديد على استخدام الخطاب الهادئ والعقلاني في القضايا، والحؤول دون أن يدفع التنافس الانتخابي إلى حساسيات وتناقضات ربما تنعكس سلباً على مرحلة ما بعد الانتخابات، التي ينبغي أن تؤسّس لبناء الدولة القوية، من خلال المحاربة الفعلية للفساد وتفعيل عمل المؤسَّسات.

وعبّر الجانبان عن الأمل بأن تشهد المرحلة القادمة ورشة إصلاح على جميع المستويات، وخصوصاً بعد أن وصل الجميع إلى قناعة تامّة بأنه البلد لن تقوم قائمة من دون عملية إصلاحية عميقة.

كما أعرب الجانبان عن الاعتزاز بالنموذج اللبناني وأهمية ترشيده ليكون على مستوى الرسالة الدينية والأخلاقية التي تظهر جمال التنوع والتعايش واحترام الآخر، ليكون لبنان، كما أراده فخامة رئيس الجمهورية، مركزاً حوارياً متقدماً على صعيد تمتين الروابط المسيحية الإسلامية والعلاقات المميزة بين كل تنوعاته السياسية والطائفية والمذهبية.

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله

التاريخ: 14 شعبان 1439هـ الموافق: 30 نيسان 2018م