توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس يوم غد الأحد، غائماً جزئيّاً مع انخفاض إضافيّ بدرجات الحرارة يتحول تدريجياً إلى غائم مع تساقط أمطارمتفرّقة تكون غزيرة أحيانأً اعتباراً من الظهر وتكون مصحوبة ببرق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠م وما فوق، وجاء في النشرة الاتي:

الحالة العامة: طقس متقلّب وماطر أحياناً يسيطرعلى الحوض الشرقيّ للمتوسّط اليوم وخلال اليومين القادمين.

– الطقس المتوقع في لبنان
السبت: غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، كما تتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الداخلية مع حدوث وبرق ورعد.
الأحد: غائم جزئيّاً مع انخفاض إضافيّ بدرجات الحرارة يتحول تدريجياً إلى غائم مع تساقط أمطارمتفرّقة تكون غزيرة أحيانأً اعتباراً من الظهر وتكون مصحوبة ببرق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠م وما فوق.
الإثنين: غائم جزئيّاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار خفيفة متفرّقة أحياناً خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية، يتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من المساء.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 23 درجة، في الجبال من 9 الى 17 درجة، في الارز من 3 درجات الى 8 درجات، وفي الداخل من 7 الى 19 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبيّة إلى شماليّة غربيّة، سرعتها من 10 الى 30 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و 70%.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء: 24°م.

– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية