توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني، ان يكون الطقس في لبنان غدا الجمعة غائماً اجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً اعتباراً من بعد الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق، وجاء في النشرة الآتي:

– الحالة العامة: تتأثر مناطق الحوضّ الشرقيّ للمتوسّط بمنخفض جوّي متمركز فوق اليونان اعتباراً من بعد ظهر  اليوم الخميس  حيث يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

– الطقس المتوقع في لبنان
الخميس: غائم جزئيًا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة، تتكثف الغيوم مساء فتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة أحياناً ومن المتوقع ان تشتدً ليل الخميس/الجمعة كما تنشط الرياح ويتكون الضباب على المرتفعات.
الجمعة: غائم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً اعتباراً من بعد الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق .
السبت: غائم مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً وثلوج خفيفة على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق، يبدأ الطقس بالتحسن التدريجي اعتباراً من بعد الظهر.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 22، فوق الجبال من 10 الى 16، في الداخل من 9 الى 17، اما في الارز من 4 الى 10 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين ١٠ و٣٥ كلم/س.

– الانقشاع: متوسط يسوء مساء على المرتفعات.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و٧٥ %.

-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء: ٢٣°م.

– الضغط الجوي: ٧٦٠ ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية