الحالة العامة:  

تستمر العاصفة  ( NORMA ) بالتأثير على الحوض الشرقيّ للمتوسط ولبنان  حيث تبلغ ذروتها اعتباراً من بعد ظهر اليوم الثلاثاء وتنحسر تدريجيًا يوم الأربعاء.

ملاحظة : تحذير من السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة والتي تسبب انجرافات  في التربة وفيضانات على ضفاف الانهر وخطر سقوط لوحات الاعلانات بسبب شدة الرياح.
الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:       غائم مع أمطار غزيرة وحبات من البرد مصحوبة بعواصف رعديّة تؤدّي لتشكّل السيول وانجرافات التربة، ورياح شديدة تتخطى ال ٩٠ كلم/س خاصّةً شمال البلاد ترفع موج البحر لحدود خمسة أمتاروتنذر بخطر سقوط اللوحات الاعلانية والأشجار تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ليل الثلاثاء فجر الأربعاء ٥٠٠ متر في أقصى الشمال.

الأربعاء:       غائم مع امطار متفرّقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مصحوبة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة مع بقاء درجات الحرارة متدنية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٦٠٠ مترفي أقصى الشمال وما فوق ذلك في باقي المناطق، تنحسر الأمطار والثلوج تدريجيًا خلال النهار ليحل مكانها موجات من الصقيع تؤدي الى تشكل الجليد على الطرقات الجبلية فوق ٧٠٠ متر.

الخميس:       قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وبقاء خطر تشكّل الجليد على الطرقات الجبلية فوق ٨٠٠ متر.

الرياح السطحية:   جنوبيّة غربيّة، تتراوح سرعتها بين ٢٠ و ٥٠ كلم/س. تشتد احيانا لتصل الى ٩٠ كلم/س.
الانقشاع:   متوسّط، يسوء أحياناً بسبب غزارة الأمطار والضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٦٥ و ٨٥%

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية