رأى وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو أنّ "حزب الله يقف عائقًا أمام آمال الشعب اللبناني، ومن خلال الترهيب المباشر للناخبين، هو ممثل بالبرلمان ويتظاهر بدعم الدولة"، معتبرًا أنّ "ان حملات حزب الله منافية لمصالح الشعب اللبناني".

 

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية جبران باسيل في مقرّ الوزارة، تابع بومبيو قائلاً: "حزب الله يسرق موارد الدولة ويجب ألّا يجبر الشعب على أن يعاني بسبب طموحاته".

 

وإذ شدّد على أنّ "الولايات المتحدة الأميركية مستمرة بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني لتحقيق مستقبل أفضل"، اعتبر بومبيو أنّ "إيران لا تريد لهذا الوضع أن يتغير، وهي ترى الاستقرار في لبنان على أنه تهديد لطموحات إيران في الهيمنة"، مشيرًا الى أنّ "شركات إيران ومحاولاتها تبييض الأموال، تضع لبنان تحت مجهر القانون الدولي".

 

وقال: "سنستمر في الضغط على إيران لوقف سلوكها الإرهابي، فدعم إيران لحزب الله يشكّل خطرًا على الدولة اللبنانية ويقوض فرص السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشيرًا الى ان "الضغط الذي نمارسه يهدف لقطع التمويل عن إيران". وأضاف:"أعربت عن أملي في أن تتمكن الحكومة من تلبية احتياجات الشعب اللبناني. شعب لبنان يواجه خيارا، إما المضي قدما أو أن يسمح لطموحات إيران و"حزب الله" بأن تهيمن، لبنان دفع ثمنا باهظا لتحقيق استقلاله". 

 

وعن عودة النازحين السوريين الى بلادهم، قال بومبيو: "إنّنا نؤيد عودتهم في أسرع وقت".