جبهة العمل الاسلامي في لبنان برئاسة منسقها العام الشيخ زهير الجعيد تلتقي مفتي موسكو ورئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا الشيخ ألبير كرغانوف..

التقى منسق عام جبهة العمل الاسلامي في لبنان الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد يرافقه عضو القيادة الشيخ غازي حنينة: سماحة مفتي موسكو ورئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا الشيخ "ألبير كرغانوف" في مكتبه في دار الافتاء في موسكو.

وقد تم التباحث: في الشؤون الاسلامية العامة وسبل التعاون وكيفية ترشيد الصحوة الإسلامية والدعوة الى الله على بصيرة بالحكمة والموعظة الحسنة بعيداً عن الارهاب والتطرف والغلو بالدين.

    وقد أكد منسق الجبهة الشيخ الدكتور زهير الجعيد خلال اللقاء: على التعاون المشترك بين جبهة العمل والجمعية الدينية لمسلمي روسيا وعلى تفعيل وتطوير هذا التعاون لما فيه المصلحة المشتركة.

    وكذلك شدد الشيخ الجعيد: على أهمية تعزيز وحدة مسلمي روسيا وانخراطهم بمشروع المواطنة لأن قوتهم داخل روسيا هي قوه لكل العرب والمسلمين من أجل تحقيق نصرة قضايا الشعوب العربية والإسلامية ولا سيما قضيه فلسطين المحقة.

    وأخيرً أشاد الشيخ الجعيد: بالدور الطليعي الرائد الذي يضطلع به مفتي موسكو ورئيس الجمعية الدينية الشيخ ألبير كرغانوف في روسيا والانطلاق نحو قضايا المسلمين في العالم بالتعاون مع الإدارة الروسية الرسمية، داعياً: إلى إقامة المشاريع المشتركة والندوات والمؤتمرات في لبنان وروسيا لما لها من أهمية كبرى في نصرة الدين وإيصال صورته الصحيحة بعيداً عن التشويه والتطرف.

وفي ختام اللقاء قدم المفتي كرغانوف لكل من سماحة الشيخ الجعيد وسماحة الشيخ حنينة سيفين من التراث الإسلامي في تتارستان عربون محبة وتقدير.